لقاءات أعمال ثنائية بين شركات بلجيكية وفلسطينية في غرفة الخليل

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالتعاون مع السفارة البلجيكية اليوم الاربعاء لقاءات اعمال ثنائية لشركات بلجيكية وفلسطينية في مقر الغرفة بهدف التشبيك وزيادة التبادل التجاري المباشر بين البلدين.

وقد  اشتمل برنامج عمل الوفد البلجيكي على عدة فعاليات منها الاجتماع مع مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق التميمي الذي قدم نبذة عن اقتصاد محافظة الخليل وعدد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية وشرحاً مفصلا عن طبيعة عمل الغرفة التجارية وخدماتها، إضافة لجولة في مرافق المبنى تضمنت زيارة المعرض الدائم في مقر الغرفة التجارية برفقة مدير العلاقات العامة والاعلام السيد اسماعيل الشريف بهدف الاطلاع على عينة من صناعات المحافظة. وزيارات ميدانية لعدد من الشركات الصناعية الكبرى، ولقاءات اعمال ثنائية.

وقد ابدى الوفد البلجيكي اعجابه بصناعات الخليل وبقدرة الشركات الفلسطينية على المنافسة في بيئة اعمال خطرة ومتقلبة، كما ابدو اعجابهم بتنوع الصناعات المعروضة والتي تشمل تشكيلة متنوعة من الصناعات.

وقد صرح المهندس التميمي بان هذه اللقاءات قد اثبتت فاعليتها في السابق، وان غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تعمد الى استقطاب الشركات من مختلف الدول لقعد مثل هذه اللقاءات في مقر الغرفة تطبيقاً لنهج غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بتبني مصالح اعضاء الهيئة العامة والسعي لخدمتهم في كافة المجالات.

يذكر ان اللقاءات الثنائية قد شملت شركات في قطاعات متعددة ومن مختلف مناطق الضفة الغربية، وقد تم اختيار الشركات الفلسطينية المشاركة من قبل المكتب التجاري في السفارة البلجيكية بناء على معايير خاصة بهم.

« »